كيفية زيادة حركة المرور على الموقع
52 طريقة لزيادة حركة المرور على الموقع
هل جربت كل طريق ولكن موقع الويب الخاص بك لا يزال لا يحصل على زيارات الموقع؟
هل تواجه صعوبة في تحويل موقع الويب الخاص بك إلى أصول مدرة للدخل ؟
لا تقلق - قد يستغرق توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك بعض الوقت ، ولكن إذا اتبعت الخطوات الصحيحة فسوف تسرع العملية.
كيفية دفع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك مع تحسين محركات البحث
1. تحسين مُحسنات محركات البحث على الصفحة
ما يمكن أن يساعدك في زيادة نتائجك هو تعلم استراتيجيات تحسين محركات البحث الصحيحة وأفضل الممارسات لاستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة.
يمكنك تحسين مُحسنات محركات البحث على الصفحة من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية والتحسين المناسب لمحتوى موقع الويب الخاص بك.
على سبيل المثال ، يمكنك:
- تحسين الكلمات الرئيسية في عنوان SEO الخاص بك
- ضع الكلمات الرئيسية الأساسية في العناوين الرئيسية في جميع مقالات موقع الويب الخاص بك
- أضف كلمات رئيسية إلى أسماء ملفات الصور الخاصة بك حتى تعرف محركات البحث ما هي
- اجعل عناوين URL الخاصة بك صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين قدر الإمكان من خلال تحسين الرخويات.
- تأكد من تضمين كلمتك الرئيسية على الأقل في وصف التعريف الخاص بك
عوامل خوارزمية Google في جميع معايير التصنيف هذه قبل أن تقرر كيفية ترتيب المحتوى الخاص بك.
لتسهيل قيامك بتحسين مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة ، فكر في تثبيت مكونات إضافية مثل Yoast SEO ، واستخدم Ahrefs أو أدوات تحسين محركات البحث الخاصة بـ HubSpot.
2. البحث عن كلمات رئيسية جديدة
لا يتعلق البحث عن الكلمات الرئيسية بالعثور على كلمة رئيسية واحدة كبيرة الحجم وترتيب هذه الكلمة الرئيسية وحدها.
يتعلق الأمر بالتوصل إلى إستراتيجية الكلمات الرئيسية بمجموعة متنوعة من المصطلحات ذات الصلة بمنتجك وصناعتك.
ولكن إذا كان ذلك ضيقًا جدًا ، فلا تخف من التوسع في استخدام كلمات رئيسية مختلفة في مجال عملك. على سبيل المثال ، من المقبول تمامًا أن يقوم موقع الويب الذي يقدم خدمات الاستضافة بإنشاء إستراتيجية محتوى لمدونة تغطي موضوعات حول الاستضافة بالإضافة إلى موضوعات أوسع حول تطوير الويب وأنظمة إدارة المحتوى وأخطاء WordPress والمزيد.
إذا قمت بتوسيع عائلات الكلمات الرئيسية الجديدة ، فلا تنسَ تحديد هدف البحث وراءها ومحاولة خدمة هدف البحث مع المحتوى الخاص بك.
3. تحسين المحتوى الخاص بك باستخدام كلمات رئيسية طويلة الذيل
لا تستخدم الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا للوالدين في مجال عملك. على سبيل المثال ، لا تستخدم "أفكار عمل" - لأن هذه كلمة رئيسية عالية المستوى تتميز بقدرة تنافسية عالية ، وسيكون من الصعب على موقع ويب جديد ترتيبها.
بدلاً من ذلك ، استخدم كلمات رئيسية طويلة الذيل مثل "أفكار العمل الأكثر ربحية في 2021". عادةً ما يكون للكلمات الرئيسية مثل هذه حجم أقل ، لكنها ليست تنافسية - إنها ثمار معلقة منخفضة يسهل انتزاعها.
إلى جانب ذلك ، تصنف محركات البحث مواقع الويب بناءً على عوامل مثل الحجم والشهرة والعمر على مقياس من 1-100. وهذا ما يسمى DA (سلطة المجال) ، وهي نتيجة تصنيف لمحرك البحث تم تطويرها بواسطة Moz .
على سبيل المثال ، إذا كان موقع الويب الخاص بك جديدًا - لديه سلطة مجال من 1 ، بينما منصات مثل Facebook لها سلطة مجال 99.
من الصعب على موقع ويب يتمتع بسلطة نطاق منخفضة أن يصنف للكلمات الرئيسية قصيرة الذيل مع 100000 عملية بحث شهريًا. سيكون لموقع الويب الجديد فرص أكبر في الترتيب للكلمات الرئيسية طويلة الذيل نظرًا لوجود منافسة أقل بكثير.
4. بناء على منافس الكلمات الرئيسية
قد تفكر في النظر إلى محتوى منافسيك وإستراتيجيات الكلمات الرئيسية إذا نفدت الأفكار.
يمكن أن تساعدك ميزات مثل تحليل "فجوة المحتوى" في Ahrefs في تحديد الكلمات الرئيسية التي يصنف منافسوك عليها ، لكنك لست كذلك.
5. قم بعمل عدد قليل من مشاركات الضيف الجيدة كل شهر
أو لنكن أكثر دقة لبناء وصلة، موقع على شبكة الانترنت التعريف صلة عودة هو واحد من العوامل الترتيب جوجل وطريقة رائعة لزيادة حركة المرور موقع الويب الخاص بك. الروابط التي تؤدي إلى موقعك تسمى الروابط الخلفية .
تُظهر الروابط الخلفية لمحركات البحث أن المحتوى الخاص بك يكتسب اعترافًا صناعيًا وأنه يوفر قيمة لكل من المستخدمين والمواقع الإلكترونية.
سنبدأ الآن أيضًا في الحديث عن بناء الروابط الطبيعية ، وهذه هي الطريقة المثالية للحصول على المزيد من الروابط - لكنها أكثر من مجرد استراتيجية سلبية - بعد أن تنتج محتوى رائعًا ، سوف تكون بطيئًا.
أو يمكنك استخدام طريقة أكثر استباقية لتعزيز ملف تعريف الرابط الخلفي الخاص بك - نشر الضيف.
يمكن أن يساعدك نشر الضيف في كل من الروابط الخلفية للأرض وتقوية ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك ، وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.
إذا كنت تصل إلى مواقع في مجال تخصصك وصناعتك ، فهذا يعني أنك ستحصل على الرابط الخاص بك أمام القراء الجدد المحتملين وزوار الموقع الموجودين في جمهورك المستهدف.
الآن ، بالطبع ، عادةً ما يتضمن نشر الضيف نوعًا من التبادل بين الموقعين المعنيين ، ويمكن أن يكون تبادل الروابط القديم الجيد.
لكن مفتاح الحصول على عدد قليل من مشاركات الضيف الجيدة كل شهر هو استراتيجية التواصل عبر البريد الإلكتروني المبسطة. وبما أن هذا ليس شيئًا يمكنك تعلمه بسهولة بمجرد قراءة 100 كلمة ، واقرأها أكثر ، وابدأ في تحسين عملياتك الحالية!
ضع في اعتبارك أن بعض مواقع الويب لديها إرشادات لإرسال نشرات الضيف. لذلك ، اتبع إرشادات كل موقع بعناية إذا كنت تريد الحصول على رابط.
6. مبنى الوصلة الطبيعية
يحدث بناء الروابط الطبيعية عندما تقوم مواقع الويب والمدونون ومالكو الويب الآخرون من رابط متخصص إلى المحتوى الخاص بك بأنفسهم .
الآن ، إذا كان كسب روابط خلفية عالية الجودة من مواقع الويب الموثوقة أمرًا سهلاً ، فلن نكون قد صاغنا مصطلح "بناء الروابط". ومع ذلك ، فبجهد كافٍ ، ستحصل في النهاية على موقع الويب الخاص بك هناك ، والطريقة الأكثر مباشرة للقيام بذلك هي إنشاء محتوى قيم سيرغب الأشخاص في الارتباط به.
ولكن ما هو "المحتوى القيم"؟
حسنًا ، المزيد عن ذلك في القسم التالي.
7. إنشاء محتوى يرغب الأشخاص في مشاركته (والارتباط به)
إذا فكرت في الأمر ، فإن الأشياء التي نميل إلى مشاركتها أو الارتباط بها بمفردنا عادةً ما تكون مدروسة جيدًا ، أو مفيدة حقًا ، أو ذات صلة ، وهي شيء نعتبره جديرًا بالثقة. عندما يتعلق الأمر بالمحتوى الرائع ، ستجد أن الشيء الأساسي هو التفكير في القيمة التي يوفرها .
إذا كنت تعتقد أن جودة نسختك عالية مع العظماء ، فإن الخطوة التالية هي إثرائها بالوسائط - باستخدام صور مقنعة وذات صلة.
لكن لماذا لا تمضي طوال الطريق؟ من الجيد دائمًا إضافة مقطع فيديو إلى محتوى موقع الويب الخاص بك (برنامج تعليمي إرشادي أو عرض منتج على سبيل المثال). إذا كنت قلقًا بشأن تكاليف الإنتاج ، فيمكنك دائمًا إنشاء مخطط معلومات بياني. أو الجحيم ، حتى صورة GIF مخصصة.
هذه العناصر المرئية لديها القدرة على جعل المحتوى الخاص بك أكثر قابلية للمشاركة - والوسائط تجعل من السهل دائمًا إعادة استخدام محتوى موقع الويب لوسائل التواصل الاجتماعي.
8. إنشاء الرسوم البيانية
يمكن دفع كل جزء ثابت من المحتوى إلى مستوى ممتاز باستخدام مخطط المعلومات الرسومي المناسب الذي يكون تعليميًا وترفيهيًا.
تعمل الرسوم البيانية اللافتة للنظر على زيادة حركة المرور على موقع الويب لأنه يمكن استخدامها من قبل مواقع الويب الأخرى التي تنشر محتوى في نفس المكان - ويمكن مشاركتها بسهولة.
9. إنتاج محتوى الفيديو
تشير الإحصائيات إلى أن المسوقين الذين يستخدمون الفيديو حققوا أرباحًا بنسبة 49٪ أسرع من أولئك الذين لا يستخدمون الفيديو ، ويقول 92٪ من العملاء إن المرئيات هي العامل الأكثر تأثيرًا في قرارات الشراء.
10. مقابلة القادة في الصناعة
إذا كنت تقوم بالعصف الذهني لأفكار المحتوى ، فإليك نصيحة واحدة: ستندهش من عدد الأسماء الكبيرة في مجال عملك الذي سيكون على استعداد لإجراء مقابلة إذا طلبت منهم فقط. أرسل رسائل بريد إلكتروني أو اتصل بقادة الصناعة في مجال تخصصك على وسائل التواصل الاجتماعي واطلب مقابلة.
قم بإعداد أسئلة تحث على التفكير ونشر هذا المحتوى على موقع الويب الخاص بك.
قم بإعداد أسئلة تحث على التفكير ونشر هذا المحتوى على موقع الويب الخاص بك.
11. إضافة أزرار المشاركة الاجتماعية
لا يعني الأمر أن محركات البحث تأخذ في الاعتبار مقدار الاهتمام الذي يحصل عليه موقع الويب الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن يمكن أن يؤدي ذلك إلى تضخيم عوامل الترتيب الفعلية ، وإضافة أزرار المشاركة الاجتماعية لا يكلفك أي شيء.
عدم إضافتها إلى منشورات موقع الويب الخاص بك يفوت فرصة كبيرة لزيادة حركة المرور العضوية.
12. كتابة مقالات قاعدة المعارف
عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى ، هناك شيء يمكن قوله عن الطول.
طول المادة مهم لعدة أسباب.
بادئ ذي بدء ، يحب Google الطول. وجد استطلاع QuickSprout أن المحتوى الأطول يحتل مرتبة أعلى في نتائج بحث Google .
متوسط طول المحتوى لصفحة الويب التي يتم ترتيبها ضمن أفضل 10 نتائج لأي كلمة رئيسية على Google يحتوي على 2000 كلمة على الأقل.ثانيًا ، لا تريد مجموعة من المقالات الأصغر المتشابهة التي تركز على كلمات رئيسية متشابهة تفكك بعضها البعض في SERPs.
ثالثًا ، إذا ركزت على إنشاء أفضل مقالة وأكثرها إفادة وشمولاً حول موضوع معين ، فسيكون هذا أيضًا أطول ، وستتاح لك الفرصة لمعالجة بعض الكلمات الرئيسية ذات الصلة الأصغر بشكل طبيعي ، مما يعني أن مقالتك ستظهر في عدة نتائج بحث.
وأخيرًا وليس آخرًا ، يحب القراء المقالات الأساسية المفيدة حقًا وقاعدة المعرفة سهلة التنقل.
إنه أمر رائع لهيكل الموقع ، إنه رائع للقراء ، ومن الرائع الارتباط به كمورد ذي صلة في نشر الضيف ، أو إذا كنت تقوم ببعض التسويق البسيط لمساعدة الأشخاص في منتديات مثل Quora أو Reddit.
13. ربط المحتوى الخاص بك داخليا
كما ترى ، لا يتم تحديد قوة موقع الويب الخاص بك فقط من خلال عدد مواقع الويب الأخرى المرتبطة بك. يعتمد أيضًا على بنية الارتباط الداخلية الخاصة بك .
هل لديك مقالة عمود قاعدة معرفية جديدة جاهزة؟
قم بربطها بالقطع الصغيرة الموجودة لديك للتأكد من توفير تجربة مستخدم أفضل وتحسين بنية ارتباط موقعك.
بهذه الطريقة ، ستسمح لقرائك بالبقاء على موقعك لفترة أطول ، والتخلص من الموارد الأخرى بدلاً من مغادرة موقعك في المرة الثانية التي ينتهون فيها من قراءة مقالتك.
14. إضافة محتوى جديد أسبوعيا
يتيح لك النشاط المنتظم على مدونتك تسريع نموك - فكلما زاد المحتوى لديك ، زادت فرصك في الترتيب في نتائج بحث متعددة. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تبدأ في إثبات وجودك ، يمكنك تعليم جمهورك توقع محتوى جديد في وقت معين.
إذا لم تتمكن من كتابة مقالات جديدة أسبوعيًا ، فقم بتعيين كاتب محتوى.
خذ بعض الوقت للتخطيط لاستراتيجية محتوى حقيقية واستخدم نوعًا من تقويم المحتوى. لا ينبغي أن يكون إنتاج المحتوى الخاص بك فكرة متأخرة.
15. حافظ على المحتوى الخاص بك محدثًا
أوه ، وشيء آخر - إذا كنت تريد أن تظل لاعبًا ذا صلة في مجال تخصصك - قم بترقية المحتوى القديم.
تعد محركات البحث مثل المحتوى الجديد والجديد والترقية طريقة رائعة لتعزيز الصفحة التي لا يتم ترتيبها تمامًا.
فيما يلي بعض الطرق الرائعة لترقية المحتوى القديم:
- أضف الوسائط - الصور والرسوم البيانية ومقاطع الفيديو
- إزالة المعلومات القديمة
- قم بعمل نسخة احتياطية من المحتوى الخاص بك بمزيد من المصادر الخارجية
- قم بعمل نسخة احتياطية من المحتوى الخاص بك بمزيد من المصادر الخارجية
16. إنشاء منتجات / أدوات مجانية
الآن بعد أن أصبح موضوع المحتوى عالي الجودة بعيدًا عن الطريق ، هناك مجال لبعض الإشارات الخاصة: إعطاء جمهورك سببًا إضافيًا لزيارة موقعك من خلال منحهم شيئًا مجانًا.
يعتمد نوع الأشياء الجيدة المجانية التي يمكنك تقديمها على مجال عملك ، بالطبع ، لذلك من الذكاء البحث عما يفعله منافسوك من أجل الإلهام. ولكن يمكن أن يكون أي نوع من المنتجات - شيء يمكنك تقديمه للعملاء مقابل عدد معين من الطلبات أو لشراء منتج معين.
يمكن أن تكون أداة مجانية - إستراتيجية تعمل بشكل جيد لشركات SaaS ، على سبيل المثال.
17. استضافة المسابقات والهدايا
هناك طريقة أخرى لجذب المزيد من زوار الموقع إلى موقعك وهي استضافة المسابقات والهدايا . إنهم يلعبون على قوة الإلحاح والخوف من الضياع ، وهم رائعون لتوليد العملاء المحتملين وزيادة عرض العلامة التجارية.
يمكنهم أيضًا تزويدك بجميع أنواع البيانات القيمة التي يمكنك تتبعها وتحليلها - عن طريق اختبار A / B لإعلانات الهبات ، يمكنك الحصول على نظرة ثاقبة حول ما يجذب عملائك.
18. إنشاء دورات مجانية عبر الإنترنت
إذا كنت ترغب في إنشاء موقعك كسلطة في مجال عملك ، فقد يكون إنشاء دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت هو الطريقة الوحيدة للقيام بذلك.
بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن من تضمين نماذج إنشاء قوائم العملاء المحتملين لكل من يريد الاشتراك!
اعتمادًا على مجموعة المهارات والمعرفة وطبيعة عملك - ابحث عن موضوع تعتقد أنه سيكون مناسبًا لعملائك. بالطبع ، يجب أن يكون هذا موضوعًا يمكنك تقديم معرفة مفيدة ومتعمقة بشأنه.
ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في إنشاء دورة تدريبية عالية الجودة عبر الإنترنت ، فعليك التفكير في تكاليف الإنتاج ، لذا خطط مسبقًا وفكر فيما إذا كان الاستثمار فيها في الوقت الحالي مفيدًا لاستراتيجيتك التسويقية.
19. قم بتشغيل ندوات عبر الإنترنت
الدورات التدريبية عبر الإنترنت دائمة الخضرة ، ولكن إذا كنت تريد شيئًا مشابهًا يستفيد من FOMO ، فيمكنك اختيار ندوة عبر الإنترنت.
تعد الندوات عبر الإنترنت طريقة ممتازة لمشاركة خبرتك والتواصل مع محترفين آخرين والجمهور المستهدف.
إلى جانب ذلك ، على عكس المؤتمرات ، لا توجد قيود جغرافية أو عملية على حضور ندوة عبر الإنترنت.
20. إنشاء الاختبارات باستخدام ميزة "مشاركة النتائج"
لماذا الاختبارات القصيرة أدوات تسويق فعالة؟
عندما ينهي المستخدمون اختبارًا ، يحصلون على نتائج قابلة للمشاركة ، وإذا وجدوا هذه النتائج ممتعة أو مضحكة ، فمن المحتمل أن يشاركوها على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، وينشرون الكلمة ويجذب المزيد من زوار الموقع.
21. استخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني
كشفت الأبحاث التي أجرتها Backlinko أن 91 ٪ من المستهلكين يفحصون بريدهم الإلكتروني يوميًا. لذلك ، لا عجب أنه وفقًا لنفس البحث ، أنفقت الشركات الأمريكية 360 مليون دولار على الإعلانات عبر البريد الإلكتروني في عام 2019 فقط.
في ضوء هذه الإحصائيات ، يمكن أن تؤدي بعض الإضافات الترحيبية إلى استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.
على سبيل المثال ، يمكن لأي شخص إنشاء أداة تسجيل تتيح للمستخدمين الاشتراك في رسالة إخبارية .
إذا كنت تواجه مشكلة في إنشاء قائمة بريد إلكتروني أو إدارة حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، نوصيك باستخدام إحدى أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني عالية الجودة المتوفرة هناك.
22. شراكات العلامة التجارية
هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها الوصول إلى جماهير جديدة ودفعهم إلى موقع الويب الخاص بك وهي الشراكة مع العلامات التجارية. يمكن بناء تعاون قوي مع العلامة التجارية على:
- الترويج المتبادل
- المشاريع المشتركة
يمكن أن تؤدي الشراكة مع علامات تجارية أخرى في مشروع مشترك إلى تقاطع الجمهور - وليس بالضرورة أن تكون العلامات التجارية في نفس المكان المحدد بالضبط.
على سبيل المثال ، اشتركت عملاق التجميل Jeffree Star مؤخرًا مع مستخدم YouTube مشهور آخر ، Shane Dawson ، للمشاركة في إنشاء مجموعة جمال جلبت الكثير من الزيارات إلى متجر Shopify الخاص بهم في يوم الإطلاق حتى تعطلت ولم يتمكنوا من معالجة الطلبات .
23. إنشاء صفحة الفيسبوك وبناء مجتمع
عندما يتعلق الأمر بزيادة حركة المرور (العضوية والمدفوعة على حد سواء) ، تظل وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أفضل الطرق لخلق ضجة حول علامتك التجارية ، وبناء وجود قوي عبر الإنترنت على Facebook هو ببساطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي 101.
على الرغم من أن مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي ليست عامل تصنيف بحد ذاته ، إلا أن هناك علاقة قوية بين عدد مشاركات الوسائط الاجتماعية والروابط الخلفية. وفقًا لموقع EarnedLinks.com ، "يمكن أن تعزز المشاركة الاجتماعية روابط مواقع الويب بنسبة تصل إلى 245٪ على مدار العام".
لذلك ، قم بإنشاء صفحة Facebook وشارك محتوى مدونتك! علاوة على ذلك ، تأكد من تحسينها للنقرات على موقع الويب عن طريق إضافة CTAs المصممة لجذب العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك.
صقل أفضل ممارسات التسويق على Facebook - استخدم مقاطع فيديو Facebook الأصلية ، وأضف صورًا جذابة - كما هو الحال مع كل المحتوى ، تؤدي إضافة العناصر المرئية إلى مزيد من المشاركة.
24. إطلاق قناة يوتيوب
كما يوضح مثال Jeffree Star بوضوح ، مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط ، أصبح Youtube أداة أساسية للمسوقين الذين يبحثون عن طرق للحصول على زيارات موقع الويب.
نظرًا لأنك لن تستخدم YouTube كمصدر أساسي للدخل ، ولكن كأداة لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك ، فأنت بحاجة إلى التفكير في كيفية الاستفادة من إمكاناتك كعلامة تجارية.
بشكل عام ، لا يسعنا سوى تحديد عدد قليل من أنواع محتوى الفيديو الفعالة جدًا ، لذا فكر في النوع الذي يناسب احتياجاتك بشكل أفضل:
- شهادات العملاء
- الكيفية ومقاطع الفيديو التعليمية
- مقاطع فيديو توضيحية للمنتج عند الطلب
- فيديوهات الحدث
يمكن إعادة توجيه مقاطع فيديو YouTube بسهولة - تقصيرها لاستخدامها كمقاطع فيديو أصلية على Facebook و Instagram أو تضمينها في منشور مدونة على موقع الويب الخاص بك.
25. Go "Live"
تشير الإحصاءات إلى أن 80٪ من المستخدمين يفضلون مشاهدة فيديو مباشر من علامة تجارية بدلاً من قراءة منشور مدونة. يمنحك استخدام مقاطع الفيديو المباشرة للترويج لعلامتك التجارية فرصة لجذب انتباه الجمهور.
تعد مقاطع الفيديو المباشرة فعالة بشكل خاص لمشاركة أخبار الشركة والترويج للأحداث القادمة وإطلاق المنتجات - لذا تأكد من استخدامها للحصول على المزيد من ظهور العلامة التجارية.
26. استخدم Instagram لدفع حركة المرور
أظهر استطلاع حديث أجرته HubSpot أن سبعة من كل عشرة علامات تصنيف على Instagram تحمل علامات تجارية .
لذا ، إذا لم تكن قد تعلمت إنشاء علامة تصنيف مخصصة لعلامتك التجارية ، فهذا هو الوقت المناسب!
بعد كل شيء ، هذا هو النظام الأساسي حيث يتفاعل المستخدمون مع المحتوى ذي العلامات التجارية أكثر من غيرهم. تشير الإحصائيات إلى أن العلامات التجارية تحصل على معدلات مشاركة أعلى بـ 10 أضعاف على Instagram مما تحصل عليه على Facebook.
وغني عن القول أنك بحاجة إلى نشر صور عالية الجودة تتماشى مع جمالية علامتك التجارية.
لكن هذا وحده لن يقطعها - فكل مستخدم على Instagram يفعل نفس الشيء بالضبط.
إذن ، ما هي بعض الطرق الإضافية التي يمكنك من خلالها زيادة حركة المرور على موقع الويب من خلال Instagram؟
- أضف عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء إلى منشوراتك على Instagram
- قم بإنشاء مقاطع فيديو جذابة وقصيرة (أو أعد استخدامها) وقم بتضمين عنوان URL لموقع الويب الخاص بك
- شارك مع المؤثرين
- قدم لجمهورك على Instagram شيئًا إضافيًا - المكافآت وأكواد الخصم والعروض الترويجية الخاصة التي ستساعدك على توجيههم إلى موقع الويب الخاص بك
- قم بتضمين حوالي 5 علامات تصنيف في مشاركاتك للتأكد من ظهورها في خلاصات علامة التصنيف ذات الصلة
- شارك المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم
27. الانخراط مع المؤثرين
إليك حقيقة ممتعة: يقول 89٪ من المسوقين أن عائد الاستثمار من التسويق المؤثر أعلى مقارنة بقنوات التسويق الأخرى .
يمكن أن يغير الوصول إلى المؤثرين ذوي المتابعين الكثيرين قواعد اللعبة ، ولكن يمكن أن يكون أيضًا استثمارًا كبيرًا ، لذلك مهما فعلت ، لا تنس أصحاب النفوذ الجزئي .
على الرغم من أن لديهم جمهورًا أصغر (لنقل ما بين 1000 و 100000) ، إلا أنهم يميلون إلى الحصول على معدلات مشاركة أعلى ، ومع القليل من البحث ، يمكنك تحديد الأفراد الذين يتطابق مكانتهم مع شخصيتك وتتوافق شخصية علامتك التجارية مع صورة علامتك التجارية .
28. بناء مجتمع مخلص على تويتر
هناك الكثير من الفرص لجذب حركة المرور عبر Twitter (اعتمادًا على مجال عملك بالطبع) وعلامات التصنيف هي مركز كل ذلك. في هذا النظام الأساسي ، من الضروري استخدام علامات التجزئة المتخصصة وإنشاء علامات التجزئة الخاصة بك أيضًا.
ولكن الشيء الرئيسي على تويتر هو معرفة الذين كنت تتحدث إليه. امنح علامتك التجارية صوتًا مميزًا ، أو اجعل مشاركاتك على Twitter تخاطب جمهورك المستهدف على وجه التحديد. إثارة المحادثات والطنين هو جوهر التغريد.
حصلت التغريدات التي تحتوي على صور على 1.5 مرة من المشاركات.
29. كن نشطًا على LinkedIn
لا تتغاضى عن LinkedIn. هذه منصة تم إنشاؤها خصيصًا لشبكات الأعمال وتعمل بشكل جيد للغاية لشركات B2B. تشير الإحصائيات إلى أن 97٪ من المسوقين يستخدمون LinkedIn لأغراض تسويق المحتوى .
إذن ، كيف تبني حضورًا قويًا على LinkedIn؟
بادئ ذي بدء ، قم بإنشاء تدفق جيد بين موقع الويب الخاص بك و LinkedIn - تأكد من أن لديك زر مشاركة LinkedIn في منشوراتك وأرسل محتوى موقع الويب الخاص بك بالبريد الإلكتروني مباشرة إلى زملائك باستخدام البريد الإلكتروني LinkedIn.
ولكن مهما فعلت ، لا تنس التعامل مع شبكتك! قم بالتعليق على مشاركات القنوات الأخرى. عندما تنشر مقالات ، قم بتضمين وجهة نظرك الشخصية وأضف أسئلة واستطلاعات الرأي.
كلما زادت تفاعلك ، زادت فرص التواصل مع مجتمع LinkedIn الخاص بك وبناء طريقك نحو السلطة.
30. استخدام قوة بودكاست جيد
البودكاست ضخم الآن. أظهر استطلاع حديث أن 22٪ من الأمريكيين يستمعون إلى البودكاست مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. إنها ممتعة وشائعة وتصل إلى جمهور عريض ، لذا فهي طريقة رائعة لزيادة حركة المرور على موقع الويب وزيادة الوعي بالعلامة التجارية - حيث قد يكتشفها جمهور جديد.
إذا بدأت ببودكاست ، فيمكنك إجراء مقابلات مع قادة الفكر في مجال عملك. أو ، إذا كنت لا ترغب في الانخراط في هذا النوع من التسويق تمامًا ، يمكنك الظهور كضيف على البودكاست بنفسك - فكر في هذا كمكافئ لنشر الضيف.
31. قم بتشغيل إعلانات Facebook
مع خوارزمياتها التي تقلل باستمرار من الوصول العضوي ( أظهر البحث الذي أجرته LYFE Marketing أن الصفحات تصل إلى 2٪ فقط من جمهورها من خلال المنشورات العضوية) ، فإن الإستراتيجية العضوية 100٪ لن تقطعها.
بعد كل شيء ، 98٪ من جمهورك لا يرون المحتوى الخاص بك بانتظام في خلاصاتهم.
لكي تكون فعالًا حقًا مع إعلاناتك ، قم بإجراء اختبار مقسم ، واكتشف الوظائف الأفضل لجمهورك لتحويل إعلانات Facebook إلى جزء مستدام ومربح من عملك.
32. تشغيل إعلانات Reddit
بصرف النظر عن كونه ثالث أكثر مواقع الويب شعبية في الولايات المتحدة ، تظهر الإحصائيات أيضًا أن Reddit لديه 330 مليون مستخدم نشط شهريًا .
لتوجيه حركة المرور بنجاح عبر Reddit ، فإن أول شيء عليك القيام به هو العثور على subreddit جيد مع جمهور يهتم بمنتجاتك أو خدماتك.
الباقي هو مجرد معرفة كيفية تحقيق توازن جيد بين تقديم معلومات قيمة والترويج.
إذا كنت تريد أن تنجح ، فأنت بحاجة إلى التعامل مع مجتمع Reddit بصدق . عندها فقط يمكنك الابتعاد عن نشر الإعلانات والروابط إلى محتوى موقع الويب الخاص بك ذي الصلة بالمناقشة.
هذا أمر مهم لأن المسوقين الذين ينشرون إعلانات على Reddit عادة ما يتم تخفيض تصويتهم.
بمجرد الانخراط مع المجتمع في subreddit الخاص بك ، يمكنك الاستثمار في منشور برعاية والذي يضمن أن منشورك سيتم تثبيته في الجزء العلوي من subreddit.
33. تشغيل إعلانات تويتر
كما هو الحال مع بعض شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى ، وبفضل تحديثات الخوارزمية ، فإن الوصول العضوي على Twitter آخذ في الانخفاض أيضًا.
لا عجب أن 75٪ من B2B و 65٪ من الشركات B2C تشغل إعلانات Twitter - وإذا لم تكن تعلن على Twitter ، فإن منافسيك يتقدمون عليك بالفعل بخطوة واحدة.
لبدء حملتك على Twitter بشكل جيد ، قم بدمج هذه الأساليب:
- كن موجزا
- استخدم الصور
- استهداف الكلمات الرئيسية
- اسال اسئلة
34. تشغيل إعلانات Google (PPC)
يمكن أن يكون الاستثمار في إعلانات Google طريقة سريعة لزيادة زيارات موقع الويب من عمليات البحث ذات القيمة التجارية العالية - " 65٪ من جميع النقرات التي قام بها" المستخدمون الذين ينوون الشراء "تذهب إلى الإعلانات على شبكة البحث ".
بالطبع ، تتميز الحملات الإعلانية في Google ببعض منحنى التعلم ، ولكن لا يوجد دليل خبير جيد حول هذا الموضوع ولا يمكن لبعض اختبارات A / B حلها.
35. تشغيل إعلانات يوتيوب
قبل أن تبدأ حملة إعلانية على YouTube ، عليك التفكير في جمهورك المستهدف وكيفية استهلاكه للمحتوى. ولكن ، كما هو الحال دائمًا مع الإعلانات ، هناك الكثير من التجارب والخطأ - يمكنك إجراء اختبار A / B لمعرفة أنواع الإعلانات ذات الأداء الأفضل.
36. شراء مساحة إعلانية على مواقع مماثلة
يُعد الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي شيئًا واحدًا ، لكن الإعلان على مواقع الويب المشابهة يعد أيضًا طريقة رائعة لزيادة حركة المرور على الموقع.
فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها شراء مساحة إعلانية:
- مباشرة من موقع على شبكة الإنترنت
- باستخدام وكالة
- من خلال شبكة إعلانية مثل شبكة Google الإعلانية
- من خلال سوق مثل BuySellAds.com
37. أعلن عبر الشبكات الإعلانية
يمكن أن يساعدك استخدام شبكات الإعلانات في تحقيق أرباح من المحتوى الخاص بك. سيمنحك هذا فرصة لإنشاء إعلانات رقمية تستهدف مجموعة مركزة من العملاء.
تربط شبكات الإعلانات المشترين والبائعين. إنهم يستهدفون العملاء بناءً على سلوكهم وموقعهم ووظائفهم واهتماماتهم التي سيكون من المستحيل عليك القيام بها بمفردك.
38. استخدام إعادة الاستهداف
سيصل غالبية الزوار إلى موقع الويب الخاص بك عدة مرات قبل إجراء عملية شراء. ومع ذلك ، هناك عدد كبير من الزوار سيفتحون موقع الويب الخاص بك مرة واحدة فقط ولن يعودوا أبدًا.
إعادة الاستهداف هي تقنية قائمة على ملفات تعريف الارتباط تستخدم رمز جافا سكريبت بسيطًا لمتابعة عملائك وإعادتهم عن طريق وضع إعلان للمنتج أو الخدمة التي قاموا بمراجعتها.
تسمح لك إعلانات إعادة الاستهداف بإعادة العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك مما يزيد دائمًا من احتمالات التحويل.35. تشغيل إعلانات يوتيوب
39. المشاركة في المنتديات
اكتشف مكان مجتمعك وتواصل معه. هل يستخدمون Quora أو Reddit أو Yahoo Answers؟ أو ربما يوجد مجتمع رقمي آخر حيث يقوم المحترفون في مجال تخصصك بإجراء مناقشات وتبادل الأفكار القيمة؟
لا تستخدم المنتديات للترويج لمنتجاتك فقط - فهذا أمر مستهجن بشكل عام. بدلاً من ذلك ، شارك في المناقشات وأضف محتوى قيمًا. سيساعدك هذا على بناء علاقات مع محترفين في تخصصك وفي الوقت المناسب ، سوف يهتمون بعملك.
40. كن نشيطا في مجتمعات الإنترنت المتخصصة المتخصصة
هل أنت على دراية بأي منتديات متخصصة تتعلق بمجال عملك؟ إذا لم يكن كذلك ، ابدأ البحث على الفور. يعد هذا النوع من المنتديات عبر الإنترنت طريقة رائعة للوصول إلى مجموعات مستهدفة محددة للغاية.
41. المشاركة في Quora
Quora هو منتدى شائع يشارك فيه الأشخاص في مناقشات حول أي موضوع محتمل يمكنك تخيله. إنه مكان رائع لاكتشاف كيفية تفاعل العملاء وتجربة الخدمات والمنتجات في صناعتك - أو حتى عن عملك.
يمكن أن يكون هذا النوع من المعلومات لا يقدر بثمن - يمكن أن يساعدك في معرفة كيف يمكنك تحسين منتجاتك وخدماتك.
شيء واحد يمكنك القيام به هو المشاركة النشطة في Quora. أجب عن أسئلة الأشخاص حول مواضيع مرتبطة بمجال عملك - ولكن حاول تجنب الظهور بمظهر المبيعات.
في هذه الأنواع من المنتديات ، تحتاج إلى بناء علاقات وكسب الثقة كعضو - لا تتسرع في نشر روابط إلى مدونة موقع الويب الخاص بك. كن ذا صلة وكن مفيدًا.
في الوقت المناسب ، ستنشئ مجتمعًا مخلصًا يتقبل منتجات وخدمات موقع الويب الخاص بك.
42. استخدم Reddit للترويج للمحتوى الخاص بك
إذا كنت ترغب في الحصول على عدد كبير من الزيارات ، فيجب عليك التعامل مع المجتمع على Reddit .
لكن كن حذرًا ، فهذه منصة يرغب فيها القراء في الحصول على محتوى متعمق وقيّم ومفيد. لا تعمل الكلمات القصيرة والعامة بشكل جيد - كما قلنا ، يمكنك بسهولة الحصول على تصويت معادٍ.
لذلك ، قم ببعض البحث عن subreddit الخاص بك ، واكتشف نوع المنشورات الشائعة ، وانشر فقط أفضل محتوى لديك.
43. مشاركة الصور على Pinterest
إذا كان لديك شركة B2C ، فإن النشر المنتظم (أو إعادة تحديد الغرض) لصور المنتجات الجذابة والمرئيات المخصصة وإنشاء لوحات (باستخدام الكلمات الرئيسية الخاصة بالصناعة) يمكن أن يساعدك في قسم المرور.
في الواقع ، تُظهر الإحصائيات أن Pinterest يدفع حركة مرور موقع الويب إلى مواقع التسوق بنسبة 33٪ أكثر من Facebook .
فقط تذكر أن Pinterest يعمل تمامًا مثل منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى - النشر بانتظام هو مفتاح النجاح.
44. تطوير العروض التقديمية من SlideShare
هل تعلم أن SlideShare مدرج في قائمة 150 موقعًا أكثر زيارة في العالم؟
لا تقلل من شأن هذه المنصة - يأتي أكثر من 80٪ من زوار موقع SlideShare البالغ عددهم 70 مليونًا من خلال البحث العضوي !
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بسهولة إعادة توظيف محتوى المدونة في عرض تقديمي واستخدام SlideShare كقناة أخرى ستجذب حركة المرور إلى موقعك.
تعزيز موقع الويب الخاص بك دون اتصال
45. رعاية الأحداث
تعتبر رعاية الأحداث طريقة رائعة لتعزيز ظهور علامتك التجارية وإنشاء سلطة تجارية في صناعتك.
اختر حدثًا يناسب صورة علامتك التجارية ومن المرجح أن يحضره جمهورك المستهدف. إن التعرض لوسائل الإعلام وفرصة الحصول على شعار علامتك التجارية هو دائمًا وسيلة قوية لتوليد المزيد من الاهتمام.
46. أعلن في المؤتمرات
إذا سنحت لك الفرصة للتحدث في مؤتمر حول موضوع يتعلق بمجال عملك أو عملك ، فلا تفوت الفرصة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التواصل مع قادة الصناعة ليس شيئًا سيئًا على الإطلاق ، كما أنه ليس فرصة لجذب عملاء محتملين جدد من مجموعة الحضور.
47. التركيز على قابلية استخدام الهاتف المحمول
لم يعد تصفح الإنترنت يتم فقط على أجهزة سطح المكتب - يستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص الأجهزة المحمولة للوصول إلى الويب. في الواقع ، تُظهر الأبحاث أن 70٪ من حركة مرور موقع الويب تحدث على جهاز محمول.
إذا لم يتم تحسين موقع الويب الخاص بك للجوّال ، فمن غير المحتمل أن يعود زوار موقعك على الجوّال.
لذلك ، تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يستجيب على جميع الأجهزة ، واختر سمة تستجيب للجوال ، وتأكد من أن محتوى موقع الويب الخاص بك يبدو جيدًا على الهاتف المحمول!
48. تسريع موقع الويب الخاص بك
إن امتلاك موقع ويب سريع يترجم إلى تجربة مستخدم جيدة. تظهر الأبحاث أنه من المرجح أن يغادر زوار موقع الويب موقع الويب الخاص بك إذا استغرق تحميله أكثر من 3 ثوانٍ .
لذلك ، ما يمكنك فعله دائمًا هو اختبار سرعة موقعك واختيار مزود استضافة جيد وتحسين صورك (تقليل حجم الصورة) على الأقل.
49. تحسين نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك
نسبة النقر إلى الظهور (CTR) الخاصة بك هي أحد أهم مقاييسك.
في حين أن تحسين نسبة النقر إلى الظهور (CTR) ليس دائمًا هو الشيء الأكثر وضوحًا ، يمكنك:
- قم بتضمين الكلمات الرئيسية في علامة العنوان وعنوان URL والوصف التعريفي
- احتفظ بها جميعًا في حدود عدد الأحرف المسموح به باستخدام أداة مثل SeoMofo Snippet Optimizer
- استخدم كلمات قوية
- اكتب عناوين مقنعة (استشر أدوات مثل Headline Analyzer )
50. فحص بيانات التحليلات
تسمح لك أدوات التحليلات مثل Google Analytics بتتبع:
- كيف وأين يتم مشاركة المحتوى الخاص بك.
- حركة المحمول
- الصفحات الأكثر زيارة
- الإحالات
- كلمات رئيسية عضوية
يمكن أن يمنحك هذا رؤى مذهلة عن جمهورك وأكثر من ذلك بكثير.
بدلاً من العمل بتخمين أعمى ، ستساعدك أداة مثل Google Analytics على اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات حول كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك.
51. ابحث عن منافسيك
ستعمل بعض هذه الطرق للحصول على زيارات موقع الويب من أجلك ، والبعض الآخر لن يعمل.
في نهاية اليوم ، لا توجد قاعدة عامة لكل نوع من أنواع الأعمال.
ولكن ما يصلح عمومًا لكل شركة هو العثور على أمثلة ناجحة لنموذج أعمالهم في نفس الصناعة والتعلم من قادة الصناعة.
لهذا السبب تحتاج إلى إجراء القليل من البحث - ابحث عما يستخدمه منافسوك. فمثلا:
- ما هي استراتيجية المحتوى الخاصة بهم؟
- ما الكلمات الرئيسية التي يواصلون استخدامها في PPC؟
- مع من يتعاونون؟
ستكون هذه دائمًا المعرفة الأكثر صلة بك .
52. تحديد أفضل مصدر لحركة المرور والمقياس
أخيرًا ، الأمر متروك لك لتتبع نتائجك ومراقبة تحليلاتك وتحديد مصدر معظم حركة المرور الخاصة بك.
عندما يكون لديك فهم جيد لنوع المصادر التي تجلب أكبر حجم من حركة المرور ، والنسبة المئوية من هذه الزيارات التي يتم تحويلها ، ستعرف ما الذي تستثمر فيه. ضاعف ما هو أداء بالفعل!
هل لديك المزيد من الأفكار حول كيفية زيادة حركة المرور على موقع الويب؟ شاركها أدناه.








جميل جدا واصل وفقك الله 😃😃😃
ردحذف